منوعات

5حقائق عن عيد الاضحى والاطفال 

5حقائق عن عيد الاضحى والاطفال 

 “عيد الأضحى” هو مهرجان ديني للمسلمين في جميع أنحاء العالم. يمثل نهاية الحج لملايين المسلمين الذين يقومون برحلة إلى مكة كل عام، ويصلون خمس مرات في اليوم، وتذكر إبراهيم وإسماعيل الصورة الشجاعة والإخلاص لله،وفي هذه الايام الصعبة التي تمر بها الدول الاسلامية والعربية بسبب جائحة كورونا لابد ان نفرح بالعيد ولكن بالتزام الارشادات الصحية العامة.

المهرجان

هو الاحتفال برغبة نبي الله إبراهيم في التضحية بابنه إسماعيل عليهما السلام؛ لأن الله أخبره بأن يفعل ذلك في المنام. في اللحظة الأخيرة، أخبره الله بأن يضحي بالحمل بدلاً من ذلك، وهذا العمل من التضحية بالأغنام يتم نسخه من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم اليوم في العيد.
تم إغراء إبراهيم من قبل الشيطان بعدم الاستماع إلى الله، وأبعد إبراهيم الشيطان عن طريق إلقاء الحصى عليه. هذا لا يزال يحتفل به المسلمون أثناء الحج.

الممارسات والتقاليد والملاحظات لصلاة العيد

يجب أن تكون صلاة العيد جماعة. وتتكون من ركعتين، سبعة تكبيرات في الركعة الأولى وخمسة تكبيرة في الركعة الثانية.

التضحية

التضحية بالحيوان، عادة ما تكون بقرة أو خروفاً أو ماعزاً، هي جزء مهم جدًا من العيد. يكرر القانون ما فعله إبراهيم، ويظهر أيضًا إخلاص المسلمين لله.

احتفالات

يحتفل المسلمون بالعيد، وتقديم الهدايا للفقراء. في بعض التقاليد الإسلامية، يتم تقديم الهدايا أيضًا للأطفال. في بلاد المسلمين.

العيدية

5حقائق عن عيد الاضحى والاطفال
5حقائق عن عيد الاضحى والاطفال

سعادة الأطفال لا تكتمل من دون العيدية، التي يحصل عليها الطفل أثناء القيام بالواجبات الاجتماعية والتي في الوقت نفسه توثق صلتهم بالآخرين وتقوّي عندهم روح القربة وتعزز لديهم صلة الرحم.

والعيدية أكثر ما ينتظره الأطفال ويضعون توقعاتهم لحجم ما سيحصلون عليه ويخططون لإنفاقها قبل العيد بأيام، ويفتخرون بمن حصل أكثر من هذه “الهدية” القيّمة من الأبوين والجدّين والأقارب. هي نوع من مشاركة الكبار لفرحة صغارهم بحلول العيد وتجسيد مادّي للحب وهي غالبًا ما تكون مبلغًا من المال.

اقرا ايضا:

السعودية: تعذر رؤية هلال ذي الحجة.. وعيد الأضحى 31 يوليو

فلكيا عيد الأضحى يوم الجمعة 31 تموز

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق