يوم الطفل .. تفاصيل عن يوم الطفل وتاريخ الإعلان عن حقوق الطفل

12

يوم الطفل .. تفاصيل عن يوم الطفل وتاريخ الإعلان عن حقوق الطفل

أهم 3 معلومات عن يوم الطفل العالمي,يوم الطفل ,موضوع عن يوم الطفل العالمي ,نبذة تاريخيّة عن يوم الطفل , تاريخ الإعلان عن حقوق الطفل , عشية يوم الطفل العالمي , موعد يوم الطفل

يصادف يوم الطفل العالمي العشرين من تشرين الثاني من كل عام بحسب توصية الأمم المتحدة، وقد تم إنشاء هذا اليوم في شهر تشرين الثاني عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعة وأربعين من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي خلال مؤتمر باريس.
تأسس يوم الطفل العالمي عام 1954م، وفي العادة يتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام، ومن التواريخ المهمة أيضاً إعلان وثيقة حقوق الطفل والتي حدثت عام 1959م، وفي عام 1989م اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.
تزامنا مع يوم الطفل الفلسطيني، وثقت مؤسسات حقوقية، استشهاد 11 طفلا فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ بداية العام الجاري.

فيما لا يزال 250 طفلا دون سن 18 عاما يقبعون في الأسر، محرومون من أبسط حقوقهم. ويصادف يوم الطفل الفلسطيني غدا الجمعة الخامس من أبريل/نيسان.

 

وتحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 يوم 20 نوفمبر من كل عام بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم اتفاقية حقوق الطفل.

 

اقراء ايضا :-

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: