منوعات

هل جهاز تفتيت الدهون يخسس هل تفتيت الدهون ينقص الوزن؟

هل جهاز تفتيت الدهون يخسس هل تفتيت الدهون ينقص الوزن؟ يتسائل البعض وكثرت التسائلات وخاصة عبر محرك البحث ” قوقل ” عن تفتيت الدهون له علاقة بالتخسيس وهل جهاز تفتيت الدهون ” يومارك ” يعمل على انقاص وتخسيس الوزن تابع معنا هذه المقاله حتى تتعرف على الاجابة.

 

كثر الحديث عن تقنية تفتيت الدهون أو «الكرايو»، وهي طريقة حديثة للتخلص من مشكلة الدهون التي تتراكم في مناطق محددة فقط من الجسم، وتظهر على شكل بروز تفسد القوام.

افضل دكتور تكميم معدة في مصر

وقال الدكتور هاني نبيل، استشاري جراحة التجميل، إن تقنية «الكرايو» تقوم على فكرة تجميد الخلايا الدهنية لدرجة أقل من 8 تحت الصفر، حيث أثبتت دراسات أن هذه الطريقة تفتت الدهون الموجودة تحت الجلد لتخرج من الجسم وتختفي البروز.

وأضاف أن هذه الطريقة آمنة إلى حد كبير، إلا أنها غير مناسبة لكل الأشخاص، فهي اختيار مناسب للحالات التي تعاني زيادة بسيطة في الوزن وتظهر هذه الزيادة في منطقة محددة مثل البطن أو الأرداف أو الذراعين، ولكنها لا تناسب أصحاب الوزن الثقيل على الإطلاق، ولا تسمح بتصغير محيط المنطقة المستهدفة لأكثر من 4 سم فقط.

 

هل جهاز تفتيت الدهون يخسس

الاجابة هي نعم ولكن هناك اضرار محتملة غير انه ليس مستحسن لجميع الحالات فهناك اضرار لجهاز تفتيت الدهون وتتمثل بالاتي

أضرار جهاز تفتيت الدهون

ترهلات الجلد المشوّهة للجسم والتي لا يمكن التخلّص منها وذلك بسبب إزالة الدهون من هذه المناطق التي كانت ممتلئةٌ ثم أصبحت فارغةً. بعض المواد المستخدمة في حقن الجسم غير مرخصٍ بها حتى هذا اليوم، ومن هذه المواد ليستين الصويا المستعمل في علاج الانسدادات الرئوية الشحميّة، وأغلب مواد تقنية الميزو ثيرابي المعتمدة على حقن المواد الكيميائيّة. تحسّس بعض الأشخاص من حقن بعض المواد، حيث يضر بعضها الأنسجة الشحمية وما يحيط بها من أنسجة. تحرّر بعض الدهون في الجسم دون معرفة مسارها في الجسم، ممّا يسبب مشاكل كبيرةً. المعاناة من مشاكل صحية كثيرة بعد تفتيت الدهون مثل: ارتفاع الدهون الثلاثيّة في الجسم، ومشاكل القلب، ومشاكل في الرئتين. دخول الأشعة والمواد الكيماوية إلى طبقات الجلد الداخلية بالرغم من فعاليّته في تفتيت الدهون؛ إلا أنّه يسبب التهاباتٍ وحروقاً في الطبقات الداخليّة للجسم. بعض الأجهزة تفتت الدهون دون أن تتخلّص منها وهذا يسبّب أمراضاً بسبب بقائها في الجسم، مثل أمراض الكلى والسرطانات. الحاجة إلى عمليات تجميلٍ للتخلّص من بعض التشوّهات الناتجة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق