منوعات

نصائح لاسنان صحية ..طرق حل مشكلة الأسنان الحساسة

نصائح لاسنان صحية

نصائح لاسنان صحية..يحتوي الفم على ملايين الميكروبات عدد كبير منها مضر لصحة الأسنان واللثة، والتي قد تكون فيما وراء أشهر المشاكل التي تصيبها، وببعض النصائح قد يكون بالإمكان الوقاية من هذه المشاكل:

العديد من المشاكل قد تصيب اللثة والأسنان، وتسبب لنا الإزعاج والألم،  واغلب هذه قد يمكن الوقاية منها إن تم  الحفاظ على نصائح العناية اليومية السليمة بالفم والأسنان، ومن أشهر هذه المشاكل:

مشكلة الأسنان الحساسة:

تعد مشكلة الأسنان الحساسة إحدى أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً، وفيها يصبح السن حساساً عند مجرد تناول بعض الاطعمة والاغذية أو تنظيف الأسنان. والتي تحدث نتيجة لانكشاف قنوات السن بسبب مشاكل في السن وكسور أو نتيجة لتراجع اللثة، وأحياناً قد تكون طرق التنظيف الخاطئة هي السبب فيما وراء الإصابة بحساسية الأسنان، كاستخدام فرشاة بأسنان قاسية و الفرك القوي للأسنان.

تسوس الأسنان:

تحدث الإصابة بتسوس الأسنان بسبب البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى تاكل المينا ويكون السبب  في الغالب هو عدم التنظيف المنتظم والسليم للأسنان.

أخطاء فى العناية بالأسنان

يسبب تسوس الأسنان الألم ويؤدى فى اللجوء للحشوات إذا لم يتم علاج التسوس سريعا، ولكن عند إهمال العلاج قد يصل التسوس إلى العصب الذى يمكن أن يتسبب فى موته وظهور خراج أسفل الأسنان، يضطر الطبيب بعد ذلك إلى علاج جذور الأسنان لإزالة السن التالف للقضاء على الخراج.

أحد الأمراض الشائعة أيضا مرض اللثة الذى يسبب إهمال علاجه إلى فقدان العظام حول الأسنان، ويمكن الوقاية من أمراض اللثة بسهولة من خلال الخضوع لجلسات التنظيف العادية والفحوصات، مما يمنع حدوث مزيد من المشاكل.

نصائح في طب الأسنان

لطالما عانى العديد من الأشخاص من آلام الأسنان واللثة، ولعل أهمّ سبب لذلك هو الإهمال وعدم إعطاء الأسنان العناية التي تحتاجها لتبقى بعيدة عن التسوّس والأمراض، وهنا مجموعة من الإرشادات الطبيّة التي تساعد الأفراد من الفئات المختلفة على تجنّب الألم:

للبالغين

  • ضرورة تنظيف الأسنان بعد الأكل مباشرة؛ لأنّ إهمال تنظيفها سيؤدّي بالضرورة إلى تكلسها، وبالتالي تسوّسها والتهاب اللثة.

  • غسل الأسنان بفرشاة متوسّطة الحجم، وبرفق لأنّ القسوة في استخدام الفرشاة يؤدّي إلى تعرّي جذور الأسنان.

  • استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد ضمن مكوّناته.

  • تحريك فرشاة الأسنان للأمام والخلف، وتجنّب تحريكها من الأعلى للأسفل أو العكس.

  • تنظيف اللسان أيضا بالفرشاة.

  • تناول الطعام الجيد، والابتعاد قدر الإمكان عن تناول الحلويات بكثرة.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (D).

اقراء يضا :-

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق