اخبار العالمخدمات

مستخدمي جوجل كروم خبر سار في انتظاركم..

مستخدمي جوجل كروم خبر سار في انتظاركم..

جوجل كروم (: Google Chrome)‏ هو متصفح ويب احتكاري، من تطوير جوجل ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل، اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27، باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس، وبدءًا من الإصدارة 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لويب كيت. أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.

يعتبر جوجل كروم المستعرض الأكثر شعبية بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، لكنه لا يخلو في نفس الوقت من العيوب، وأهمها الاستهلاك الكبير للبطارية.

ويستهلك مستعرض جوجل كروم البطارية بشكل سريع في أجهزة الكمبيوتر، سواء تلك التي تعمل بنظام ويندوز أو أجهزة ماك، مع تشغيل العديد من علامات التبويب ومقاطع الفيديو وغير ذلك.

ومن الواضح أن جوجل تدرك جيداً هذه المشكلة، وتعمل على إصلاحها، ويبدو أن ميزة تجريبية في التحديث الرئيسي الجديد لجوجل كروم الإصدار 86 ستعمل على التخفيف من استهلاك الطاقة، من خلال إيقاف تشغيل أجهزة ضبط الوقت وأجهزة تتبع جافا سكريبت عندما لا تكون علامة التبويب في الخلفية.

ووفقاً لأحدث التقارير، تمكنت جوجل من توفير ساعتين إضافيتين من عمر البطارية، عند تشغيل الإصدار الجديد من مستعرض كروم. وفي الاختبار، كان لدى المستعرض 36 علامة تبويب مفتوحة في الخلفية وموقع ويب فارغ في المقدمة.

خاصة جدا 

ورغم أن هذه الحالة قد تكون خاصة جداً، لكن مع استمرار الكثيرين بالعمل من المنزل، فمن غير المستبعد أن يتم فتح عدد كبير من علامات التبويب في نفس الوقت، وفي حال لم تفعل ذلك، فقد لا تشعر بالتحسن الكبير في التحديث الجديد.

مستخدمي جوجل كروم خبر سار في انتظاركم..
مستخدمي جوجل كروم خبر سار في انتظاركم..

كما تمكنت جوجل خلال اختبارها من الحصول على 36 دقيقة إضافية من عمر البطارية، عند بث فيديو على يوتيوب في المتصفح الذي تمت ترقيته.

ولا يزال إصدار كروم المحسّن قيد الاختبار التجريبي داخل الشركة، وكما هو الحال دائماً فقد لا يكون التحديث الجديد جاهزاً للطرح في الوقت المحدد، أو قد يتم إلغاؤه بسبب مشكلات عدم التوافق أو الموارد المتوفرة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
المصدر: 24

 

اقرا ايضا:

google Classroom تطبيق جوجل كلاس روم وسيلة التعلم عن بعد Classroom

مسلسل قوت القلوب خليك في البيت يتصدر جوجل

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق