كيفية انقاص الوزن بسرعة

رجيم لخسارة الوزن بدون رياضة

12

إنقاص الوزن

باتت مشكلة خسارة الوزن من أكثر المشاكل التي تواجه النساء، وذلك بسبب رغبتهن في المحافظة على قوامٍ جميل، إذ يسعين وراء خسارة وزنهن في أقصر مدّةٍ ممكنة، وذلك بسبب اقتراب حفلةٍ ما أو مناسبة شخصية، وهنا يجب أن لا ننسى أن الوزن المثالي يختلف من شخص إلى آخر، وذلك راجع إلى طوله وعمره، فمن المهم المحافظة على الوزن المثالي وذلك بسبب فوائده الكبيرة في: خفة الحركة والوقاية من الأمراض التي قد تصيب الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

الكركم

الكمون

الزنجبيل

النعناع

البقدونس

 

تخفيف الوزن في اسبوع

 

ممكن في حال الالتزام ببعض الامور الصحية و الصحيحة لجهة تناول الطعام او القيام بالرياضة و الاهم، الابتعاد عن كافة الامور التي يمكن ان تزيد الوزن او الدهون في الجسم.

و المعروف ان تخفيف الوزن يحتاج لوقت طويل قبل ان يحصل، و ذلك ضمن نظام حياتي و غذائي صارم و متواصل لضمان الحصول على نتائج فعالة في التخسيس و الحفاظ على هذه النتائج لوقت اطول.

لذا ان كنت ممن يسعون الى تخفيف الوزن في اسبوع او اكثر، و ضمان عدم عودة الوزن الذي فقدتيه، نقدم لك اليوم بعض النصائح و الطرق التي تساعدك في تحقيق هذا الامر.

• تقليل السعرات الحرارية:

يجب اولاً تقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً، للبدء في خسارة الوزن بفعالية، حيث ان خفض حوالي 500 سعر حراري يساعد في حرق الدهون و التخلص مما يقرب من نصف كيلوجرام من دهون الجسم و حوالي 1 كيلوجرام الى 2.5 كيلوجرام في اسبوع واحد.

بشرط ان لا يقل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها عن 1200 سعر حراري منعاً لوقوع خطر على وظائف الجسم.

• ممارسة الرياضة:

لا تساعد الرياضة في حرق الدهون و السعرات الحرارية فقط، كونها تسرع من عمل الايض في الجسم، بل انها تساهم في تشكيل الجسم بشكل متناسق و رشيق.

و اعلمي ان تقليل نسبة الطعام يومياً لا يعمل وحده على انقاص الوزن، فالرياضة مهمة ايضاً في تنفيذ هذه الغاية.

• تقليل استهلاك الدهون:

خاصة الدهون المشبعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم و تزيد الوزن، استبدلي اللحوم الغنية بالدهون باللحوم منخفضة الدهن او الخالية من الدهن، و يفضل تناول صدور الدجاج و الاسماك المشوية كونها قليلة الدهون.

• شرب الماء:

خاصة قبل تناول الطعام، كونه يساعد في الشعور بالامتلاء و بالتالي تأكلين كمية اقل من المعتاد.

كما ان شرب الماء بصورة متواصلة خلال اليوم تساعد في تخليص الجسم من السموم التي يؤدي تراكمها في الجسم لزيادة الدهون و الوزن.

• وجبات صغيرة:

يفضل تناول وجبات صغيرة عديدة خلال اليوم بدل الاكتفاء بوجبتين او ثلاث، حيث ان تقسيم السعرات الحرارية في عدة وجبات يساعد في تنشيط عملية الحرق.

• السلطات:

يجب ان تبدأي تناول الطعام بالسلطات، كونها تساهم في الشعور بالشبع و هي غنية بالالاياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم.

• التركيز على الخضروات والفواكه:

خصوصاً بين الوجبات و عند الشعور بالجوع.

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: