منوعات

قصة مسلسل سما عالية أبطاله ومعاد عرضه

قصة مسلسل سما عالية أبطاله ومعاد عرضه

قصة مسلسل سما عالية لمخرج السعودى محمد دحام الشمرى بدأ بصوير مسلسل سما عالية والذي ينوي عرضه في شهر رمضان المقبل.

قصة مسلسل سما عالية أبطاله ومعاد عرضه

قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، ويشارك فى بطولته من الكويت: حمد العمانى، شيماء سليمان، جاسم النبهان، فوز الشطى، سليمان الياسين، انتصار الشراح، زهرة الخرجى، وعبد الله التركمانى، ومن مصر: أحمد كشك ، حامد الشراب ، ندى عادل ، شيماء سليمان .

 

قصة مسلسل سما عالية أبطاله ومعاد

قصة المسلسل تعود إلى حقبة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى ، وصولا إلى السبعينيات ، وتدور في العديد من بلدان الوطن العربى : الكويت والسعودية وعمان ، إذ يرصد المسلسل حياة عدة أسر فى ذلك الزمن ، خاصة “عضيبان وهو رجل كويتى تعود أصوله للقصيم فى السعودية ، وهو صاحب مكانة كبيرة فى المجتمع ، ولديه ابن وحيد هو “حمد”، الذى يعمل فى حقول النفط بالأحمدى.

أبطال مسلسل سما عالية

جاسم النبهان،

سليمان الياسين

حمد العماني

شيماء سليمان

ندى عادل

زهرة الخرجي

فوز الشطي

عبدالله السيف

عبدالله التركماني

إنتصار الشراح

أحمد كشك

حامد الشراب

 

معلومات عن أبطال مسلسل سما عالية

سليمان الياسين

بدايته الفنية كانت خلال المسرح في عام 1968 وذلك بعد أن انضم «لفرقة مسرح الخليج العربي» ، وكان قبلها يشارك بأعمال المسرح المدرسي ، وعمل خلال مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، بالإضافة إلى أنه قام بكتابة عدد من الأعمال الفنية . وعلى جانب آخر فإنه عمل في تلفزيون الكويت حتى وصل إلى منصب مراقب إدارة الدراما، وبعدها تقاعد.

 

حمد العماني

دخل في المجال الفني في العام 1999 عن طريق الصدفة ، حيث أنه كان لاعبًا لكرة قدم بأحد الأندية الكويتية وحصلت له مشكلة مع ناديه لعدم إعطائه الصلاحية للانضمام لنادٍ آخر ولذلك لم يكن يشارك بالمباريات الرسمية لمدة سنة ، وكان أصدقائه يذهبون لناد مسائي للتمثيل فرأى ملعبًا لكرة القدم بجانب المسرح ، فانضم للمسرح عندما وجد أن الحافلة توصل المشاركين به للمسرح فاشترك بنادي التمثيل ، وكان سبب اشتراكه هو عزمه على الهروب من «حصة تدريبية» للمسرح والذهاب إلى الملعب ، لكن مخرج المسرحية أخذه لمسرحية أخرى، فانتهى به المطاف بالمشاركة بعدة مسرحيات متتالية مما جعله يترك كرة القدم ويصبح ممثلًا . وكانت بدايته الفعلية في مسلسل اللقيطة . من أبرز الأعمال الدرامية للممثل حمد العماني: “الأصيل”،”أبلة نوره”،”زوارة الخميس”،”بين الماضي والحب”،”لو باقي ليلة”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق