اخبار التعليم

قرار وزارة التعليم |هل تم إلغاء الاختبارات النهائية 1441 في السعودية للمدارس والجامعات

قرار وزارة التعليم |هل تم إلغاء الاختبارات النهائية 1441 في السعودية للمدارس والجامعات

إلغاء الاختبارات النهائية ترند يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تويتر عبر هشتاج #إلغاء الاختبارات النهائية يتسائل الطالب السعودي ما إذا سيتم تقديم الاختبارات النهائية، أم سيتم إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1441 بسبب فيروس كورونا المستجد، في حين تحدثت بعض الحسابات أن إلغاء الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية فقط، ولم يتم إصدار أي قرار رسمي عن التقديم أو الإلغاء.

 

إلغاء الاختبارات النهائية

وأثار الهاشتاق الذي تصدر قائمة الترند في السعودية، الجدل حيث اعتقد البعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي، أن خبر الإلغاء حقيقي، ونحن أكد لكم بعد البحث عن آخر تصريحات وزارة التعليم السعودية، وجدنا أنه لا يوجد أي خبر رسمي عن إلغاء الاختبارات النهائية لأي مرحلة تعليمية أو تقديمها قبل شهر رمضان المبارك المقبل.

إلغاء الاختبارات النهائية في الجامعات السعودية

كانت عدة جامعات سعودية أصدرت قرار بإلغاء الاختبارات النهائية وأعمال السنة، واعتماد نظام جديد للدرجات طيلة فترة تعليق الدراسة، ضمن نظام التعليم عن بعد الذي تعتمده المدارس والجامعات في الفترة الحالية.

من جهة أوضحت مصادر في تويتر، أنه حتى اللحظة تعليق الدراسة حتى إشعار آخر مستمر، ولا مستجدات عن مدة التعليق حتى الآن، أو عن تقديم الاختبارات أو إلغاؤها، وأن قرار العودة للدراسة أو تقديم الاختبارات، يخضع لتقييم اللجنة المعنية بفيروس كورونا والجهات المعنية في وزارتي التعليم والصحة السعودية.

وفي وجود أي خبر جديد عن الاختبارات النهائية، سنقوم بإبلاغكم في دليل الوطن فور الإعلان الرسمي عنها، فكونوا بالقرب.

ولا يزال إلغاء الاختبارات يشغل الكثير من الناس، وحتى اللحظة لم يصدر من وزارة التعليم أي تأكيد أو نفي للأخبار التي تتحدث عن إلغاء الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي.

طالب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الجهات المعنية بدراسة وضع الاختبارات النهائية وتقديمها قبل شهر رمضان المبارك للطلاب والطالبات.

 

اقرا ايضا

السعال الجاف المستمر هل احد اعراض كورونا؟

ختم النمر 45 نهاية عمر النمر احداث متسارعة ومشوقة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق