اخبار العالم

عادل الجبير يذهل صحفية تركية حول الدور السعودي تجاه الأزمة السورية

عادل الجبير

أذهل وزير الدولة للشؤن الخارجية عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي، صحفية تركية برد حازم حول الدور السعودي

تجاه الأزمة السورية واللاجئين السوريين.

 

سألت الصحفية الجبير قائلة: “الجميع يعلم أن تركيا تستضيف قرابة 2 مليون ونصف لاجئ، وبعض الأتراك ينتقدون السعودية بأنها لا تقوم بما يكفي تجاه اللاجئين، كبقية الدول، خاصة وأنها قلب العالم الإسلامي”.

وشكر الجبير الصحفية على السؤال، وقال: “السعودية أصدرت أكثر من 2 مليون ونصف تأشيرة للاجئين السوريين منذ بدء الأزمة.

 

ولفت إلى أنه ما زال يعيش داخل السعودية حتى الآن قرابة 700 ألف لاجئ سوري مقيم بالمملكة.

وأكد أنه لا أحد منهم يعيش داخل مخيم أو خيمة، طبقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح لهم بالحصول على إقامة كي يتمكنوا من إرسال أطفالهم للمدارس، والحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية وكذلك الوظائف”.

فيديو سابق لرد عادل الجبير على صحفية تركية

وسألت الصحفية التركية الزير الجبير في الحوار الذي أجراه في معهد تشاثام هاوس العام 2016 قائلة: “كما ذكرت، تمتك المملكة العربية السعودية مسؤولية بما أنها قلب العالم الإسلامي لذلك يقول بعض الأتراك أنه وبما أن السعودية بلد إسلامي فلماذا لا تفعل ما يكفي للاجئين السوريين؟ أود منك توضيح السياسة السعودية تجاه اللاجئين..”

الجبير أجاب قائلا: “أعتقد أنه كان يمكننا شرح موقفنا تجاه اللاجئين السوريين بشكل أفضل، قامت السعودية بإصدار أكثر من مليوني ونصف المليون تأشيرة للاجئين السوريين منذ بء الأزمة، قمنا بنشر بيان ولم يلاحظه أحد، اثنان ونصف مليون جاؤوا للسعودية واعتقد أنه لا زال هناك 600 إلى 700 ألف لازالوا في المملكة العربية السعودية، لا أحد منهم يعيش في مخيم للاجئين وليس أي أحد منهم يعيش في خيمة..”

 

اقراء ايضا :-

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق