هواتف

طريقة الحفاظ على بطارية الايفون

يعاني الكثير من مستخدمين الهواتف الذاكية ومن ابرازها الايفون للفقدان السريع للبطارية وكونها عامل مهم لبقاء الهاتف قيد التشغيل اليكم طريقة الحفاظ على بطارية الايفون تابع معنا الخطوات.

 

1- شحن البطارية عند أول استعمال

ينصح مستخدمي الآيفون بفتح الجهاز واستخدام الطاقة الاستيعابية للبطارية، حتى تصل إلى 20% ومن ثم يتم شحنها بالكامل لتصبح 100%، فهذه الطريقة تعزز من أداء البطارية وبقائها لفترة أطول.

 

2- تفريغ البطارية بالكامل

من النصائح الهامة للمحافظة على بطارية الآيفون القيام بترك الشحن يفرغ تماماً، حتى ينطفئ الجهاز ومن ثم يتم تركه مغلقاً لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات، ومن هنا يتم شحن البطارية بالكامل.

والجدير بالذكر أنه ينصح باتباع هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً، ويمكن اتباعها أثناء النوم مثلاً فهيأفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون حيث أنها تساعد البطارية على القيام بإجراءات إعادة ترتيب الجزيئات، التي تتكون منها البطارية وعادة ما تكون من الليثيوم.

 

3- التقليل من عدد التنبيهات

عند قيام المستخدم بتنزيل البرامج المتنوعة على الآيفون، يسأل التطبيق إن كان المستخدم يرغب باستلام تنبيهات أم لا، وهنا ينبغي على المستخدم أن يقنن عدد التنبيهات التي تظهر على الشاشة، لأن كثرة ظهور التنبيهات يستهلك طاقة البطارية ويستعجل نفاذها واتلافها.

 

4 – إغلاق خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند الحاجة فقط

من الأمور الهامة التي يتوجب على مستخدم الآيفون مراعاتها بهدف الحفاط على عمر البطارية، هي القيام بإطفاء خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند الحاجة فقط حيث أن هذا الأمر يستهلك جزء كبير من البطارية ويعجل من إنهاء عمرها الافتراضي.

 

5- تحديث نظام ios

يعد تحديث نظام ios من الأشياء الضرورية التي يتم الاستعانة بها بهدف مواجهة المشاكل الموجود بالآيفون، حيث أن شركة آبل تقوم باستخدام تحديثات نظام التشغيل المجانية بهدف إصلاح الثغرات الأمنية والأخطاء ومواطن الخلل بالجهاز، بما في ذلك مشاكل البطارية لهذا لابد من التحقق من وجود أحدث إصدار من  نظام ios على الجهاز، حتى يتم التعرف على المشكلة المتعلقة بالبطارية.

 

6- ايقاف ميزة Raisa To Wake

أضافت شركة آبل في IOS 10 ميزة جديدة تدعى Raisa To Wake فمن خلالها لا يحتاج المستخدم الضغط على زر الطاقة لإنارة الجهاز، بل إن الجهاز يتعرف تلقائياً أن المستخدم قام برفعه ليضاء بشكل تلقائي.

وهذه الميزة تتسبب في استهلاك شحن البطارية، لذلك يوصى بإيقاف هذه الميزة عن طريق التوجه إلى الإعدادات وإغلاقها نهائياً.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق