سانت كاترين .. اخبار الطقس فى سانت كاترين اليوم وغدا

سانت كاترين

13

سانت كاترين

 

سانت كاترين  .. توقع خبراء الأرصاد استمرار موجة الطقس البارد غدا، الأحد، بالمنطقة حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 1 والعظمى 11.

يأتى ذلك بعدما شهدت المدينة أمس الجمعة، واليوم السبت، طقسا أوروبيًا، لوصول درجة الحرارة بها إلى درجة واحدة تحت الصفر، وغطت الثلوج الشارع الرئيسى المؤدى إلى دير وجبال المدينة والأحياء السكنية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد، غدا الأحد ﺷﺒﻮرة مائية ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﺗﻜﻮن ﻛﺜيفة ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﻀﺒﺎب ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ  واﻟﻄﻘﺲ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ اﻻﻧﺤﺎء ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ  واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﻴﺔ اﻟﻰ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ اﻟﻰ  ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.

 

سانت كاترين تنتعش سياحيا

 

كست الثلوج المدينة وتحول لون السماء إلى الأبيض، لترتدي مدينة الأديان ثوباً أبيض، بعد أن وصلت درجة الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر، تجمدت معها سطح المياه بطبقة من الجليد.

 

لم يؤثر سقوط الثلوج على حركة التوافد السياحي، حيث يستمر السائحون في الصعود إلى قمة جبل موسى ، التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر

أو لزيارة دير سانت كاترين ، حيث يعتبر سقوط الجليد عليها بمثابة عامل جذب سياحي، كما حرص المواطنون على تصنيع الدمى من الجليد والتزحلق عليه، والخروج لالتقاط صور تذكارية في مختلف أرجاء المدينة.

المدينة بعد غزو الثلوج

اكتست المدينة بسيناء بالأبيض، حيث تساقطت الثلوج فى الشوارع والأودية وعلى الجبال فى مشهد رائع

 

ليتصدر هاشتاج “سانت كاترين” قائمة الاكثر تداولا على تويتر، بينما اعرب مغردو تويتر عن جمال ذلك المشهد الرائع، وتبادلوا الصور للمدينة الرائعة

وأبدى البعض رغبته إلى زيارتها، حيث قالت ياسمين:”سانت كاترين.. تعالوا سيناء ياجماعة..أرض السلام والجمال والحب والكرم والعزة ارضى”

وغرد محمد :” منظر في قمة الروعة ..الطقس بارد جدا في المدينة تصل إلى -7..الجميلة تجملت باللون الأبيض بلون وصفاء أهلها الطيبين”، وكتب آخر :” مش أوروبا دي سيناء أرض الفيروز والثلوج تغطي سانت كاترين”.

 

 

 

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: