دعاء عند نزول المطر للرزق والحبيب

دعاء عند نزول المطر للزواج

23

الدعاء وقت المطر مستجاب ولذلك يفضل الناس الدعاء في هذا الوقت كما أن الرياح والبرق والرعد من الأوقات التي يجب التضرع إلى الله فيها، ومن المستحب ذكر الله في هذا الوقت وعدم سب أو لعن الرياح والرعد حيث أنها من نعم الله على عباده وتحمل الخير، ولقد علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي يجب التضرع بها إلى الله في وقت هطول الأمطار ووقت اشتداد الرياح كما يوجد أدعية عند حدوث البرق والرعد.

دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح

ودعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح كان يدعو به رسولنا الكريم “صلى الله عليه وسلم”، حيث أنه كان يقول أن عند نزول المطر تكون أبواب السماء مفتوحة وبذلك يستجاب الله كافة الدعاء من عباده، لذا نجد الكثير من المسلمين يرفعون أيديهم إلى بارئهم وقت سقوط الأمطار ويدعون بكافة ما يتمنون لأنفسهم وذاويهم، وسنقدم لكم أدعية نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح نظرا لما تشهده المملكة السعودية ومصر والكويت وغيرها من الدول العربية من سقوط أمطار خلال فصل الشتاء.

أدعية نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح مكتوبة

والآن مع أدعية نزول الأمطار والرعد والبرق وشدة الرياح مكتوبة وكاملة حسبما ورد في السنة النبوية المكرمة، حيث قال أشرف الخلق وسيدهم محمد بن عبد الله:”بلغوا عني ولو أية”.

دعاء نزول المطر

هناك عدة أدعية تقال عند نزول المطر، وهي:

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

الدعاء عند شدة المطر والخوف

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

الدعاء بعد نزول المطر

مُطرنا بفضل الله ورحمته.

دعاء هبوب الرياح وشدتها

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

دعاء سماع الرعد ورؤية البرق

إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال: (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته) ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.

 

اقراء ايضا :-

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: