حساب المواطن.. حقيقة استبعاد المكتتب في أسهم أرامكو

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

16

أكد حساب المواطن أن الاكتتاب في الشركات المساهمة لا يؤثر على التسجيل، موضحاً أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المتقدم سيشمله الدعم، وذلك خلال رده على الاستفسارات عبر صفحة المستفيدين.

وقال سلطان القحطاني، المتحدث باسم حساب المواطن: ‏لا صحة للأخبار المتداولة التي ربطت تأثر مستفيدي برنامج حساب المواطن من الاكتتاب في أي شركة.

وأشار إلى أن ‏البرنامج يعتمد في طريقة احتساب مقدار الدعم على الإفصاح عن كامل دخل الأسرة، وعدد أفرادهم، وأعمارهم، كما هو موضح في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

حدد البرنامج شروط الاستحقاق لحساب المواطن، حيث ألزم على جميع المتقدمين إلى تسجيل حساب المواطن للفرد بأن تكون الأسر السعودية فقيرة التي تحصل علي راتب شهري منخفض أو دخل ثابت، وألا يكون خارج الأراضي الحجازية، مع عدم إقامة المستفيد في أي سجن او دار للإيواء حيث تجدر الاشارة أيضا أن ضمن الشروط والمعايير التي حددتها الحكومة في الحصول على راتب حساب مواطن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة غير متزوجون بشخص اجنبي.

أوضح برنامج حساب المواطن أن 44% من أرباب الأسر والمستقلين قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل في الدفعة الـ17 التي تم إيداعها في العاشر من الشهر الجاري ما يعني أن النسبة الباقية وقدرها 56 % حصلت على أقل من مبلغ الاستحقاق الكامل.


وكشف حساب المواطن أن معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين للدفعة السابعة عشرة في برنامج حساب المواطن بلغ في الدفعة الأخيرة، 0.3%، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.77 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد مستفيديها 3.76 مليون، فيما بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة في دفعة شهر أبريل لعام 2019 أكثر من 2.5 مليار ريال، ليصبح مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية منذ انطلاقة البرنامج وحتى هذه الدفعة 40 مليار ريال.

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: