منوعات

تكلفة عملية التكميم في مستشفى رعاية الرياض

عندما يتعلق الأمر بالوزن الزائد وكميات الدهون التي تؤثر على الشكل العام للجسم وكذلك على الحركة الطبيعية، يمكن أن يشعر الشخص بقلة الثقة بالنفس وتحجيم قدراته البدنية. جميع الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يبحثون بطريقة أو بأخرى عن وسائل لإنقاص الوزن. ولكن في غالبية الأحيان لا تحقق الحمية الغذائية والتمرين الرياضية الهدف المطلوب وحدها، خاصة مع زيادات الوزن الكبيرة. عمليات تحجيم المعدة، ومن أشهرها عملية تكميم المعدة، تعتبر من الإجراءات الجراحية التي تقلل من كميات الطعام التي يستهلكها الشخص الذي يعاني من السمنة مع تقليل الشعور بالجوع. وبالتالي تقل كمية المواد الغذائية التي تساهم في زيادة الوزن. تابع القراءة للحصول على جميع المعلومات التي تخص تكميم المعدة بما في ذلك التكلفة والنتائج والفوائد وكيفية تنفيذ الإجراء وغيرها من المعلومات الهامة قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية.

أسعار عملية التكميم في الرياض

في الحقيقة فإن تكلفة جراحات علاج السمنة هذه مرتفعة للغاية، وجراحة تكميم المعدة تعتبر من أقل هذه الجراحات تكلفة على مستوى العالم. تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض حوالي 15.000 دولار أمريكي تقريباً. يعتبر المبلغ كبيراً نوعاً لكنه يعادل المتوسط العالمي ولا يختلف عنه كثيراً، كما أن النتائج المتوقعة من هذه الجراحة مذهلة حقاً.

فإذا تم الالتزام بالتعليمات الطبية المناسبة بعد العملية، وقام المريض بتغيير أسلوب حياته والإلتزام بغذاء صحي وممارسة الرياضة، فمن المتوقع أن يفقد المريض نسبة تصل حتى حوالي 60% من وزنه. يعني هذا أن يتحول شخص يعاني من بدانة مفرطة بوزن حوالي 140 كجم إلى شخص طبيعي يتراوح وزنه بين 55 و65 كجم تقريباً. والمذهل أن هذه النتائج تظهر خلال بضعة أشهر من العملية الجراحية، وأن هذه العملية تسهل حتى الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي المقترح، إذ يتم فيها استئصال جزء من المعدة فيشعر المريض بالشبع بسهولة ومن خلال تناول أقل كميات ممكنة من الأغذية بعد العملية.

 

اقراء ايضا :- 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق