منوعات

تفسير حلم رؤية الاسنان لابن سيرين

يقول ابن سيرين ، ان الاسنان في الحلم عمومًا تشير الى الأقارب فإذا كانت بيضاء ولامعة وشكلها جميل، ففي ذلك إشارة الى ان هذه العائلة مترابطة محبة لبعضها، تجمعهم صلة قوية ببعضهما. ايضًا تُفسر الأسنان الجميلة بأنها سعادة قادمة للرائي وانتهاء مشاكله، وان كانت الاسنان بيضاء ورأى الحالم سقوطها، فذلك يعني انحيازه وتأييده الدائم لشخص معين.

تفسير حلم رؤية الاسنان لابن سيرين

ينطلق ابن سيرين في تفسيره للمعنى العام لحلم الأسنان من اعتباره الأسنان أهل بيت الرّائي، وكلٌّ من الأسنان يدل على فرد من أفراد أسرته، فما يجري لأحد هذه الأسنان في الحلم يجري على ما يقابله في اليقظة من أهل بيت النَّائم، وسنتوقف عند تفصيل ابن سيرين لما يقابل كل سنٍّ من الأسنان في الأسرة (اقرأ تفسير رؤية الأقارب في الحلم).

تفسير حلم رؤية الاسنان لابن سيرين

وعن المعنى العام لحلم الأسنان تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
جمال مبسم الإنسان أسنانه وكذا هي فصاحته ومنطقه وأداة طحن طعامه وهي التي يعضُّ بها الإنسان على أنامله لحظة الندم ولها اتجاهات أربعة: شمال وجنوب وشرق وغرب، لذا هي تفسَّر بالعلاقات القريبة أو البعيدة من جهة الأم أو من جهة الأب وتفسر بالمتعة

 

السن

هي في المنام دالة على منتهى الأجل. وربما دلت الأسنان على المال والدواب والأجراء والموت والحياة، وتدل على الودائع والأسرار، والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه، والسفلى هن النساء من جهة أمه، والثنيتان العليا هما الأب والعم أو أخوات وولدان، والرباعية إبن عم الرجل، والناب سيد أهل بيته، والضواحك الأخوال وبنو الأخوال، والأضراس أجداد، والثنيتان السفليتان هما الأم والعمة، أو الأختان والبنتان، والرباعية السفلى إبنة العم أو إبنة العمة، والناب الأسفل سيد أهل بيته، والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله، والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة، فإن تحرك منها سن واحدة فهو مرض، فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت.

وإن رأى الإنسان بعض أسنانه تآكلت فيصيبه بلاء.

وإن رأى أن ثنيته أطول وأجمل وأشد بياضاً مما كانت، فإن أباه وعمه ينالان قوة وزيادة في مالهما.
ومن رأى: أنه يعالج أسنانه فقلعها، فإن ينفق ماله على كره، أو يقطع الرحم.

وإن رأى في أسنانه قلوحة قد علتها وسواد فهو عيب في أهل بيته.

وإن رأى لأسنانه تعفناً فهو قبح الثناء على أهل بيته، وإن تحركت أسنانه فهو مرض أقاربه.

وإن رأى أن أسنانه انكسرت فإنه أحد أقاربه أو أصدقائه يموت، وما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور، وما كان من الناحية اليسرى يدل الإناث، وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء، وأسنان الناحية اليسرى تدل على الأحداث منهم، ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان، والأنياب تدل على النصف منهم، والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم.
وإن رأى الإنسان أن أسنانه من ذهب فذلك محمود ودليل على حريق يقع في منازلهم أو مرض اليرقان.

 

اقراء ايضا :-

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق