منوعات

تفسير حلم الفئران في الحلم لابن سيرين

الفأر من القوارض التي يخاف منها الإنسان وتسبب له قلق شديد وحيرة، حيث أنه قد يدخل إلى زوارق البيت ولا تستطيع أن تقوم بإخراجه، كما أنه يسبب مشاكل عديدة للإنسان حيث أنه يسبب مرض الطاعون وغيرها من الأمراض، وكثير من الأشخاص يشاهدون الفأر في المنام ويرغبون في تفسير معنى هذه الرؤية من أجل معرفة ما تحمله لهم هذه الرؤية من خير أو شر.

تفسير الفئران في الحلم للنابلسي هي في المنام امرأة فاسقة، وقيل امرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب، والفأر الكثير يدل على الرزق، فمن رأى فأراً يلعب بداره كثر رزقه، لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق، ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته، ومن ملك فأرة ملك خادماً، وإن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان، وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد، والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار، وذكر النابلسي عدة تفاسير أخرى لرؤية الفئران في الحلم:

الفأر في المنام لابن سيرين

رؤية الفئران في المنام

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص مجموعة من الفئران في منامه دل ذلك على أنه يوجد في حياته مجموعة من السيدات الفاسقات.
  • إذا رأى أن الفئران تتجمع في مكان معين دل ذلك على أنه يوجد خير كثير في هذا المكان.

تفسير الفئران في الحلم

  • إذا رأى الشخص أن الفئران تهرب من منزله دل ذلك على إصابة الشخص بالفقر وعدم القدرة على الإنفاق.
  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بمطارده الفئران دل ذلك على طول عمر الشخص الحالم.

المعنى العام لرؤية الفأرة في المنام

لم يسهب ابن سيرين في تفسير رؤية الفأرة في المنام، حيث يقول أن الفارة في الحلم تدل على امرأة دنيئة وفاسدة وفاسقة، والفأرة في المنام سارقة، وقد تدل رؤية الفئران الكثيرة المختلفة ألوانها في المنام على تعاقب الأيام والليالي وسير الزمن.
وأما الشيخ النابلسي فيقول أن الفأرة في الحلم قد تدل على اليهود أو اللصوص أو النساء الدنيئات الملعونات، وقد تدل رؤية الفئران في المنام أيضاً على المال والزرق حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن المعنى العام لرؤية الفار في الحلم أنها تدل على النساء الفاسقات لأن الرسول عليه الصلاة والسلام أطلق عليها اسم الفويسقة، وتدل رؤية الفئران في المنام على الخراب والأذى وتدل على اللصوص من النساء.

 

الفأر الأسود في المنام

  • الفأر الأسود في الحلم دليل على السوء والكرب الشديد الذي يمر به هذه الفترة والفأر الأبيض بركة في الرزق وصحة وفيرة.
  • نقر الفأر الأبيض أو الأسود في الخشب ليس إلا هروب من شخص سيئ الخلق وتعرضه للكثير من المكائد.
تفسير حلم الفار في المنام للبنت العزباء إذا رأت البنت العزباء في الحلم أنها تقوم بضرب الفأر بقوه على رأسه، فهذا قد يفسر بأن هذه البنت العزباء سوف تتحدث عن أحد ما بأمر السوء ويجب عليهم التوقف وعدم التحدث وهذا تحذير من الله عز وجل لكى لا تأخذ سيئات في حياتها والله أعلى وأعلم. ويفسر بأن إذا رأت البنت العزباء في الحلم أنها تتحادث مع الفأر وكأنها مجسده كالشخص وتتحاور معها فهذا يدل على الصداقة المستجدة التي سوف تفعلها عن قريب.

 اقراء ايضا :-

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق