تفسير الاحلام لابن سيرين عن قص الشعر

تفسير قص الشعر أو تقصيره لابن سيرين

6

تفسير حلق الشعر أو تقصيره للرجال

حلق الشعر للرجال في الحج وتقصيره فهو في التأويل أمن، وفتح، وقضاء دين، وفرج، لقوله تعالى: (لتَدْخُلُنّ المَسْجِدَ الحرامَ إنْ شاء الله آمنين محلِقينَ رُؤُوسَكُم ومُقَصِّرينَ لاَ تَخَافُونَ) وفي غير الحج كذلك إلا أنّه في الحج أقوى، هذا إذا لم يكن صاحب الرؤيا رئيساً، فإن كان رئيساً وحلق في غير الموسم دلت رؤياه على افتقاره، أو عزله، أو هتك ستره، فهذه الرؤيا للفقير قضاء دين، وللغني نقصان مال، وإن كان صاحب الرؤيا من أهل الصلاح ضعف بطشه، وإن لم ير أنّه لم يحلق رأسه لكن رأى أنّه محلوق الرأس ظفر بالأعداء ونال قوة وعزاً، وقال بعضهم إنّما يصلح الحلق في التأويل لمن عادته الحلق ولا يصلح لمن عادته غير الحلق، وقيل إن حلق الرأس للمحارب يوجب الشهادة في التأويل

تفسير حلم نتف الشعر في تفسير النابلسي

قال النابلسي في تفسيره أنّه من رأى أنّ شعره نبت في غير محله أصابه همّ، وحلقُ شعر الرّأس في زمن الحجّ يدلّ على الأمن، وقيل نتف الشّعر يدلّ على وفاء دين الرّائي. وإذا رأى الجنديّ أنّ شعره طال زاد سلاحه. ومن رأى شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصّاً. ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد

كثرة الشّعر للمهموم زيادة في همّه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره، وسواد شعر المرأة يدلّ على محبّة زوجها لها، فإن رأت أنّها كشفت شعرها، فإنّ زوجها يغيب عنها، وإن رأت أنّها لم تزل مكشوفة الرّأس، فإنّ زوجها لا يرجع إليها، وإن لم يكن لها زوج فإنّها لا تتزوّج أبداً، وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة، وصحّة دين صاحبه وكرمه، فإن كان فيه قمل دلّ على كثرة العيال. ومن رأى شعر رأسه قد نقص فهو همّ.

تفسير حلم قص الشعر

تفسير ابن سيرين من رأى أنّه حلق رأسه أو أتى كأنّه محلوق الرّأس في منامه، دون رؤية كيفيّة الحلق، غُرّم ووضع ماله في طاعة الله تعالى، فإن كان الحلق لشعره في زمن الصّيف، أو كان يشعر بالحرّ، وله عادةٌ أن يحلق رأسه في الحرّ والصيف، فإنّه ينال خيراً وفائدةً، وربّما دلّ على الرّاحة من عناء، أو الشّفاء من أوجاع الرّأس والعين، أو شفاء من مرض.

قص الشعر في المنام للمتزوجة

ترمز رؤية الشعر في المنام للمرأة المتزوجة الى الخصوبة والإنجاب أو حتى من الممكن أن يشير الحلم الى الحمل عند المرأة المتزوجة. الشعر متصل بشكل أو بآخر بأنوثة المرأة وأما قصه في المنام فيشير الى مرحلة ما في العمر ليس فيها إنجاب وقد تنقطع خلالها الدورة الشهرية فلا تعرف المرأة حملاً بعدها.

التفسيرات المختلفة حول قص الشعر في المنام
رؤية قص الشعر في الحلم ، قد يشير إلي ضعف مكانتك في العمل ، سواء كان ذلك بسبب كلمات أحد زملائك في العمل  وفقدان طاقتك للإنتاج في العمل .

 

اقراء ايضا :-

 

التعليقات مغلقة حاليآ.

%d مدونون معجبون بهذه: