منوعات

برج العذراء وحقائق مثيرة حوله

برج العذراء وحقائق مثيرة حوله

برج العذراء، يُعتبر من أكثر الأبراج عقلانية، يميل الى الوعظ كثيراً ويعشق النظام والنظافة. فهو من الأبراج التي يصعب على البعض فهم شخصيته وإيجاد طريقة للتعامل معه. ومعروف عنه بأنه واحد من أكثر الأبراج التي تُقدم يد العون للآخرين. ولكن البرج هذا يملك جانب آخر مبني على الانتقاد المبالغ به ما يجعله صعب المراس. 

برج العذراء شخصيته وميزاته

برج العذراء: 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

الرمز: العذراء

العنصر: الارض

الصفة: متغير

الكوكب : عطارد- كوكب التواصل.

أرقام الحظ: ٥ – ١٤- ١٥- ٢٣- ٣٢.

يوم الحظ: الأربعاء.

الألوان: الرمادي، البيج، الاصفر الباهت.

العذراء وشخصيته

صفات برج العذراء
يتسّم مولود برج العذراء بشخصية مميزة، فهو يمتلك شخصية قوية ويفضّل التواصل الواضح مع الآخرين ويعاني من هوس أزلي بالترتيب والنظافة. ولكن في الوقت ذاته عملي جداً مما يجعل كل شيء في حياته يخدم هذا الهدف.

يمنح التفاصيل الصغيرة عناية فائقة وهو أكثر من ينتبه لكل صغيرة وكبيرة. يتمتّع بحس إنساني، وبالتالي يكترث وبكل صدق للآخرين ويحاول مساعدتهم قدر الإمكان.

يملك مقاربة منهجية للحياة، ولذلك فهو لا يترك أي شيء للصدفة فكل شيء محسوب. يُساء فهمه بشكل دائم، لأنه لا يمكنه التعبير عن مشاعره؛ لأنه لا يتقبّل مشاعره على أنها حقيقية أو حتى يعتبرها هامة لأنه يخضها لامتحان المنطق بشكل دائم.

يقلق وبشكل دائم حول التفاصيل وعليه فهو دائماً يجد نفسه عالق في مكان معين لا يمكنه الخروج منه؛ إذ كل ما يفكّر به هو تلك التفاصيل الصغيرة التي لا نهاية لها. وهذا ما يجعله من أكثر الأبراج التي تنتقد نفسها وغيرها وبالتالي لا تجلد الاخرين بل تجلد نفسها أيضاً.

هو يعيش حياته وفق مبدأ ان كل الامور الجميلة ستنتهي ودوره في الحياة هو الإستعداد لهذه التغييرات القادمة. هو برج يمكنه التأقلم بسرعة وعليه فهو يتعامل مع التغييرات بسهولة أكبر من باقي الأبراج.

وبما أنه من الأبراج المتغيرة فهو ايضاً عاشق للمثالية. وبالتالي، كل شيء في حياته يجب أن يكون كذلك وهذا ما يجعله يقوم بمهام متعددة في الوقت عينه ما يضعه تحت ضغوطات عديدة. يفضل إمضاء الكثير من الوقت بمفرده والقيام بما يحب القيام به والتي عادة تكون نشاطات هادئة كالمطالعة، والكتابة والتخطيط.

يميل الى الوعظ كثيراً وحين يدخل في هذا المزاج فلا سبيل لاخراجه منه. ولكن العذراء لا يجد حرجاً في ذلك فما يقوم به للآخرين يقوم به لنفسه، اي هو أيضاً ينتقد نفسه ويجلدها ويقوم بوعظها.

العذراء والحب

برج العذراء وحقائق مثيرة حوله
برج العذراء وحقائق مثيرة حوله

العذراء لا يشعر بأنه يستحق الحب أو بأنه يمكنه ان يجد من يحبه؛ حيثا ما ينفك ينتقد نفسه. وبالتالي، لا يمكنه التركيز سوى على عيوبه. يحتاج الى شريك يمكنه منحه الحب الذي يجعله يشعر بالأمان كي يتمكن من الانفتاح عليه وإظهار شخصيته وقلبه الطيب.

نادراً ما يعبر بشكل مباشر عن حبه ولكن الحميمية تجعله في مرحلة ما يتمكن من التعبير.

يفضل العلاقات الجدية وبما أن عقليته منهجية، فهو يحتاج لأن يكون المسيطر فهو يملك فكرة مسبقة عن الشريك/ة وعن خصالها. وعادة هذه الفكرة المسبقة تكون بمعايير مرتفعة جداً غالباً ما لا تكون واقعية.

أكثر الأبراج توافقاً مع برج العذراء

برج العذراء خجول ويحتاج الى وقته كاملاً قبل الإنفتاح على الآخر، كما أنه في الوقت عينه مهووس بالمثالية ما يجعله يضع أهمية على كل صغيرة وكبيرة. وطبعاً العذراء يملك معايير عالية جداً لنفسه وللشريك ما يجعله ينتقد بقساوة نفسه والآخر في العلاقة. ولكن الصورة ليست سلبية بشكل كلي، فهذا البرج كريم ومخلص وعامل جدي هدفه التأسيس لحياة مستقرة مادياً وعاطفياً.

هو من النوع الذي يقف الى جانب الشريك حين يحتاج اليه ويوفر له كل ما يحتاج إليه من أجل النجاح ناهيك عن واقع أنه لا يتخلى على الإطلاق عنه في أوقات الشدة.

أما أكثر الأبراج توافقاً مع برج العذراء فهي التي تختبر علاقة عاطفية وزوية ناجحة معه، ولعلّ أهمها:

برج الثور: 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

الثور والعذراء برجان ترابيان وبالتالي هما يتشاركان القيم الأساسية وهذا ما يجعل العلاقة بينهما أسهل. كلاهما يضع أهمية كبرى على الإستقرار كما أنهما يشعران بالسعادة حين يبذلان كل الجهود الممكنة من أجل بناء أسس متينة لعلاقة قابلة للإستمرار. والأهم هو أنهما يملكان وجهات النظر نفسها حين يتعلق الأمر بالإستمتاع بالحياة وبكل ما قد توفره من رفاهية وكذلك الأمر بالنسبة للأمور العملية التي تتعلق بالحياة اليومية.

لناحية التعامل مع الأوضاع المادية هناك مقاربات مختلفة، فالعذراء يفضل التخطيط والإدخار ومقاربة الأمور بشكل عملي ومنطقي بينما الثور يفضل الإستمتاع بكل ما هو مترف والحصول على كل ما من شأنه أن يجعله يشعر بالراحة. ولكن ورغم الإختلاف معدل المواجهات هنا متدنٍ وذلك لان حسية الثور تساعد العذراء على مقاربة الأمور بقلبه وليس بعقله كما يفعل دائماً.

في الواقع العلاقة بين العذراء والثور تقوم على الصداقة أولاً ثم الحب ثم الإرتباط.

برج العقرب: 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

للوهلة الأولى قد يبدو الإرتباط مع العقرب القوي فكرة سيئة للغاية ولا تتناسب مع طبيعة العذراء، ولكن في الواقع العلاقة هذه تدخل التوازن الى حياة كل من البرجين. العذراء ولأنه من النوع الذي يمكن الإعتماد عليه والذي يعتبر الإخلاص هو الأهم في أي علاقة كانت يجعل غيرة العقرب في حدها الأدنى كما أنه يجعله ينفتح عليه ويفتح له عقله وقلبه وروحه. العقرب في المقابل يضيف الحسية والشغف والحماسة الى حياة العذراء ففي نهاية المطاف كل ما يريده الشريك العقرب هو مكان يشعر فيه بالآمان والإستقرار مع شخص يمكنه الوثوق به، وهذا ما يوفره له العذراء.
تأثير العقرب على العذراء يمكن لمسه بسرعة وبسهولة فهو يجعله عاطفي بشكل أكبر ما يجعل العلاقة بينهما متوازنة للغاية. ولكن في المقابل هناك خلل ما يمكنه أن يؤدي الى دمار العلاقة في حال لم يتم التحكم به ألا وهو أن كل من العقرب والعذراء يميلان الى التركيز أكثر مما يجب على الشريك ما يعني أنهما قد يتجاوزا الحدود ويصلا الى مرحلة خنق الاخر.

برج الجدي: 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

العذراء وعندما يفكّر بالارتباط يبحث عن شريك جدي يمكن الإعتماد عليه ويمكنه التعويل على حصوله على دعمه حين يحتاج اليه. ولا يوجد برج يجسّد هذه الخصال أكثر من الجدي. العلاقة بين الجدي والعذراء صحية للطرفين وذلك لانها تساعداهما في التخلّص من بعض الخصال غير الصحية في شخصيتهما.

فالعذراء يدرك تماماً بأنه يمكنه الاعتماد على الجدي؛ إذ هذا الأخير عامل جدي ينجز الأمور كما يجب أن تنجز ولا يقبل بأقل من النتائج المثالية، وعليه هو يمكنه أن يرتاح بين الحين والآخر عوض الحرص على إتمام كل الامور بنفسه.. والعكس صحيح.
فالإستقرار الذي يوفره كل منهما لبعضهما البعض يلعب دوراً كبيراً في نجاح العلاقة، فمعدل التشابه في نظرتهما للحياة الزوجية والعائلية كبير جداً.
وما هو هام وأساسي هو أنهما غير رومانسيين على الإطلاق ما يعني أنه لن يكون هناك طرف يشعر بالإحباط من قلة رومانسية الآخر.

حياتهما معاً تتمحور حول التخطيط والعمل والسعي نحو هدف محدد، ومعاً يمكنهما تحقيق المستحيل.

المصدر/ سيدتي 

اقرا ايضا:

توقعات برج العذراء 2020 .. تنبؤات برج العذراء مع الفلكي منيب الشيخ عاطفيا وصحيا ومهنيا

توقعات برج العذراء على الصعيد المهني والعاطفي والصحي مع عالمة الفلك عبير فؤاد

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق