اسعار البنزين في مصر قائمة بأسعار البنزين والسولار في مصر انخفاض كبير

اسعار البنزين في مصر قائمة بأسعار البنزين والسولار في مصر انخفاض كبير

التداولالاسعار
admin10 أبريل 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين

اسعار البنزين في مصر

اسعار البنزين في مصر وزارة البترول تاكد ان اللجنة المشكلة بقرار رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وفيما يلي اسعار البنزين والسولار والمازوت الحالية والتي يتم العمل بها حتي صدور قرار لجنة التسعير التلقائي وكانت الأسعار كالتالي:

اقرا ايضا 

مصر .. تعرف على أسعار البنزين قائمة بالأسعار الحقيقية غير المتداولة

جدول يبين اسعار البنزين والمحروقات في مصر

 

النوعالكميةالسعر
بنزين 801 لتر

6.5 جنيه

بنزين 921 لتر

7.75 جنيه

بنزين 951 لتر

8.75 جنيه

سولار1 لتر

6.75 جنيه

مازوت1 طن

4259 جنيه

وتستهدف آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما ” السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة والتي يتم تعديلها خلال شهر سبتمبر من كل عام في ضوء اعتماد ميزانية العام المالي السابق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

تحديث 

قال مصدر مسئول بوزارة البترول أن سوف يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة من قبل  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  خلال ساعات بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر الماضية  في مارس الماضي، مشيرًا أن حدود التغير في أسعار المنتجات البترولية تكون بحد أقصي 10 %  صعودا أو هبوطا حسب القانون الصادر.

تعرف على أسعار البنزين في مصر إبريل 2020 قبل تعديل الأسعار

يذكر  أن آخر تدخلات  آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر منذ بدء تطبيقها على أسعار البنزين في مصر، كالتالي :

بنزين 80: 6.50 جنيه

بنزين 92: 7.75 جنيه

بنزين 95: 8.75 جنيه

سولار: 6.75 جنيه

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية،  لمراجعة أسعار المواد البترولية ، وإعلان الأسعار الجديدة للبنزين في مصر بداية من إبريل ٢٠٢٠ ، المقرر تطبيقها خلال الثلاثة أشهر المقبلة .

اسعار البنزين مصر شهر 4

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية،تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

أسعار البنزين في مصر ٢٠١٩

وكانت الحكومة المصرية قد أقرت زيادة علي  أسعار البنزين الجمعة ٥ يوليو ، بنسب تتراوح بين 16 بالمئة و30 بالمئة، في إطار خطة تحرير سعر الوقود.

وقالت وزارة البترول في بيان إن سعر البنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات للتر (0.54 دولار) من 7.75 جنيه بارتفاع 16.1 بالمئة، كما زاد سعر السولار إلى 6.75 جنيه للتر من سعر 5.50 جنيه.

وذكرت الوزارة أنها رفعت سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر (0.48 دولار) من 6.75 جنيه بزيادة نحو 18.5 بالمئة، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه (0.4 دولار) من سعر 5.50 جنيه، بزيادة 22.7 بالمئة.

كيف يتم تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر 2020

ترصد “بوابة أخبار اليوم ” كل ما تريد معرفته عن  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، و تهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل ، وفيما يلي أهم المعلومات عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية .

 

 1-يتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية.

 

2-تتضمن المعادلة السعرية الربط بين  أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

 

3-يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

 

4-تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.

 

  5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

7- يتم مراجعة سعر بيع  المنتجات البترولية ، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.

 

كيف حددت الإمارات العربية أسعار البنزين الجديدة بداية من إبريل 2020

كانت لجنة متابعة أسعار البنزين بأنواعه والديزل بدولة الإمارت العربية المتحدة  قد أقرت مطلع الشهر الحالي أسعار البنزين الجديدة بداية من إبريل 2020 ، شاملا ضريبة القيمة المضافة (5%) ويبدأ تطبيق الأسعار اعتبارا من 1 أبريل 2020.

وسجل سعر لتر بنزين من نوع «سوبر 98» انخفاضا من 2.16 درهم خلال مارس الجاري إلى 1.91 درهم بدءا من ابريل المقبل بتراجع يبلغ 25 فلسا، فيما تراجع سعر لتر البنزين «خصوصي 95» من 2.04 درهم إلى 1.80 درهم، بانخفاض قيمته 24 فلسا.

وانخفض سعر لتر الديزل من 2.25 درهم خلال الشهر الجاري إلى 2.06 درهم اعتبارا من بداية ابريل المقبل، بتراجع قيمته 19 فلسا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق